هكذا تحمين نفسك من هشاشة العظام

نشر المقال في 16 ديسمبر 2016

هكذا تحمين نفسك من هشاشة العظام

تعتبر هشاشة العظام من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس نتيجة اتباع بعض العادات الغير صحية والمسببة لفقدان العظام العناصر الضرورية للحفاظ على صحتها.نستعرضفي هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على صحة عظامك بعيدًا عن التعرض لمشكلة هشاشة العظام وقلة كثافتها لتستمتعي بعظام قوية وخالية من المشكلات الصحية الناتجة عن ضعف العظام.

....التدخين والكحوليات

اتباع بعض العادات الغير صحية قد يكون سببًا للإصابة بهشاشة العظام وقلة كثافتها، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن المدخنين ومتناولي الكحوليات أكثر عرضة للإصابة بأمراض هشاشة العظام وذلك لتأثير التدخين وتناول الكحوليات على خلايا العظام.

...التغذية

 

التغذية لها دور كبير في الحفاظ على الصحة العامة بالجسم ووحمايته من التعرض للمشكلات الصحية المختلفة ومنها أمراض العظام، حيث إن تناول الأغذية المناسبة التي تحتوي على فيتامينات وعناصر تحتاجها العظام لتحافظ على خلاياها بعيدًا عن الهشاشة والضعف يساعد في الحماية من مشكلة هشاشة العظام وقلة كثافتها، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين د لتنشيط إنتاج جسمك لعنصر الكالسيوم الضروري لصحة العظام.

....التعرض للشمس

 

من العادات الصحية التي ينصح بها خبراء العناية بالعظام التعرض لأشعة الشمس في الأوقات المناسبة للحفاظ على صحة الجسم والعظام بشكل خاص، لذلك احرصي على التعرض لأشعة المشمس في الأوقات الصحية كالتعرض لها في الصباح أو وقت الغروب واحرصي على الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة حتى لا يتعرض جسمك وبشرتك لأضرار الأشعة الفوق بنفسجية.

….الكالسيوم

تناول كمية كبيرة من الأغذية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتكوين عظام قوية وصحية من الأمور التي ينصح بها خبراء العناية بصحة العظام للاستمتاع بعظام صحية، لذلك قومي بالحفاظ على تناول الحليب ومنتجات الألبان والخضروات التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتتمتعي بصحة عظام مثالية.




أخبار أخــرى

0 : 0
إنطلاق اعمال قمة شباب العربي تحت عنوان تأثير الإرهاب في الشباب العربي
0 : 0
مقتل السفير الروسي بأنقرة إثر إطلاق النار عليه
0 : 0
برلمانيون يوقّعون على لائحة تطالب بالتحقيق في ظروف وملابسات وفاة الصحفي: "محمد تامالت" في السّجن.
0 : 0
إنتخاب الصحفيين الأعضاء في سلطة ضبط الصحافة المكتوبة سيكون في 2017
0 : 0
علي حداد استفاد في ولاية البيض 50 ألف هكتار
0 : 0
الانتهاء من تسليم سكنات الترقوي العمومي مطلع 2018
0 : 0
رحيل مطرب المالوف القسنطيني محمد الطاهر فرقاني
0 : 0
الشيخ محمد الطاهر فرقاني في حالة غيبوبة
0 : 0
قضية سونطراك1: إصدار الحكم النهائي ظهيرة اليوم الثلاثاء
0 : 0
سعر سلة "أوبك" للنفط ينخفض إلى 22,48 دولار
صورة اليوم
محاكمة عبد المومن خليفة غيابيا بباريس يوم الإثنين Hollande
آخر التعليقــات
نشرة إخبارية

Inscription
Déinscription
فيديو
ألبوم الصور
Chadli Zeroual Boumedien بلاد المليون شهيد ابطالنا جزائرنا Bouteflika